google-site-verification: google59cfba68f1933264.html 1000 جيجا من كورسات تعليم التداول مجانا

أخر الاخبار

1000 جيجا من كورسات تعليم التداول مجانا

1000 جيجا من كورسات تعليم  التداول مجانا

يهتم العديد من المستخدمين  الذين يريدون كسب المال اوناين وهم في المنزل بمعرفة ما هو التداول
. بالعملات عبر الانترنت وما هو التداول في البورصة بشكل عام.


في هذه المقالة، سنتناول تعريف التداول، بالإضافة إلى تعريفات وتفسيرات لمختلف المفاهيم حول التداول حتى تتمكن من بدء التداول في الأسواق المالية.
في البداية سوف نخبرك بنبذة بسيطة عن التداول وفي اخر المقال سوف نرك لكم لينك الكورسات المجانية لتعلمك من البداية حتي الاحتراف .

تعريف التداول: ما هو التداول؟


مصطلح "التداول" يعني بمنتهي  البساطة "مبادلة أصل بآخر". عادة ما يتعلق الأمر بتبادل الأدوات المالبة أو، بعبارة أخرى، شراء شيء ما مقابل مبلغ من المال.

عندما نتحدث عن تعريف التداول في الأسواق المالية، فإنه نفس المبدأ. فكّر في أنّك تتداول الأسهم. إنك في الواقع تقوم بشراء أسهم شركة مقابل المال. إذا زادت قيمة هذه الأسهم، فإنك تكسب المال عن طريق بيعها بسعر أعلى. و هذا يسمى التداول.

تشتري شيئًا ما بسعر معين ثم تبيعه مرة أخرى بسعر آخر - على أمل أن يكون أعلى، مما يسمح لك بتحقيق ربح.

لكن لماذا تزداد قيمة الأسهم؟ الجواب بسيط: القيمة تتغير بسبب العرض والطلب. كلما زاد الطلب على شيء ما، زاد استعداد الناس لدفع ثمنه.

التداول عبر الانترنت؟

اذا كنت تتسائل الآن "ما هو التداول عبر الانترنت؟" أو "ما هو التداول الالكتروني؟" بعبارة أخرى، فسنجيب على ذلك الآن. تابع القراءة...

لفترة طويلة، كانت المعاملات المالية تتم إلكترونياً فقط بين البنوك والمؤسسات المالية. هذا يعني أن التداول في الأسواق المالية كان مغلقًا أمام أي شخص خارج هذه المؤسسات.

مع تطور الإنترنت، يمكن الآن لأي شخص يرغب في المشاركة في التداول القيام بذلك عبر الإنترنت.

يوجد في الواقع في الوقت الحاضر العديد من الوسطاء عبر الإنترنت الذين يمكن الوصول إليهم برأس مال صغير جدًا. ستوفر لك هذه الشركات منصة تداول، والتي ستتيح لك الاتصال بالسوق في الوقت الفعلي، ووضع أوامر التداول وعرض الرسوم البيانية الحية وتحليلها.

يمكن تداول أي شيء تقريبًا عبر الإنترنت: الأسهم، العملات، السلع ومجموعة كاملة من الادوات المالية الأخرى - في هذه المرحلة لا داعي للقلق بشأن كل ذلك. في الوقت الحالي، ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في تداول شيء معين، فذلك على الأغلب 
ممكن.

ما هو تداول العملات؟

ربما الآن تتسائل "ما هو التداول بالعملات عبر الانترنت؟" او كيف يمكنني تداول الأسهم عبر منصات التداول الالكتروني؟ 

التداول بالعملات الأجنبية هو  نفسه التداول في سوق الصرف الأجنبي (الفوركس). وهو أكبر سوق مالي في العالم بحجم تداول يومي يزيد عن 6 تريليون دولار. يعتمد التداول بالعملات على بيع العملات الأجنبية و شراءها حسب ارتفاع و إنخفاض سعر صرفها لتحقيق الربح من هذه التحركات.

ببساطة، إن تداول العملات (الفوركس) هو المضاربة على حركة أسعار العملات عن طريق شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت. ترتفع قيم العملات وتنخفض بالنسبة لبعضها البعض بسبب عدد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية والفنية.

يتكون سوق الفوركس من عملات من جميع أنحاء العالم، العوامل المتعددة التي يمكن أن تؤثر على تحركات الأسعار تجعل التنبؤات بشأن أسعار الصرف صعبة. ومع ذلك، مثل معظم الأسواق المالية، يتأثر الفوركس بشكل أساسي بقوانين العرض والطلب، ومن المهم فهم ماهية هذه القوانين وكيف تتسبب تقلبات الأسعار
هناك نوعان مختلفان من أسواق الفوركس:

1️⃣ سوق الفوركس الفوري: هذا هو التبادل المادي لأزواج العملات، والذي يحدث في اللحظة المحددة لتسوية المعاملة أو بعد فترة زمنية قصيرة.

2️⃣ سوق العقود الآجلة للفوركس: يتم إنشاء عقد لشراء أو بيع كمية محددة من العملات بسعر معين، والتي تنتهي في تاريخ مستقبلي (أو في نطاق تواريخ مستقبلية).

كيف يعمل التداول؟

هناك طرق مختلفة لممارسة تداول العملات الأجنبية، لكنها تعمل جميعًا بالطريقة نفسها: شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت.

تقليديًا، كان تداول الفوركس يتم من خلال وسيط تقليدي، ولكن بفضل مزودي خدمة التداول عبر الإنترنت، يمكنك الآن الاستثمار أينما كنت.
تداول العملات الأجنبية هو نشاط، إن لم يكن مهنة، لشراء وبيع أزواج العملات لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر و هاتف محمول و اتصال بالإنترنت.
التداول هو نشاط يومي و دولي. تتداول الحكومات والشركات وحتى الأفراد في العملات يوميًا.
تتم هذه التبادلات من خلال شبكات الكمبيوتر بين المتداولين حول العالم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل سوق الفوركس أو سوق العملات هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم.

ما هي عملة الأساس؟

عملة الأساس هي العملة الأولى في الزوج، بينما تسمى العملة التالية العملة الثانوية. يتضمن تداول الفوركس دائمًا شراء عملة وبيع أخرى، وهذا هو سبب إدراجها كأزواج.

يتم تحديد سعر الزوج عن طريق حساب قيمة وحدة واحدة من العملة الأولى في الثانية.

يتم تحديد العملات في الزوج برمز مكون من ثلاثة أحرف، يتطابق أول اثنان منهما عادةً مع المنطقة والثالث مع العملة نفسها. العملات الأكثر شيوعًا المتاحة للمتداولين:

✅ الدولار الأمريكي

✅ اليورو

✅ الجنيه الإسترليني

✅ الين الياباني

✅ الفرنك السويسري.

تشكل مجموعات العملات هذه مجموعة من أزواج عملات الفوركس الرئيسية:

✅ EUR / USD - GBP / USD - USD / JPY - USD / CHF

يصنف معظم المتداولين العملات الى الفئات التالية:

✅ الأزواج الرئيسية. هذه هي الأزواج السبعة التي تمثل 80٪ من التجارة العالمية في سوق الفوركس، بما في ذلك أزواج EUR / USD و USD / JPY و GBP / USD و USD / CHF.

✅ أزواج ثانوية. يتم تداولها بشكل أقل تكرارًا وتحتوي عادةً على عملات رئيسية بخلاف الدولار الأمريكي. يشمل أزواج  EUR / GBP و EUR / CHF و GBP / JPY

✅ أزواج غريبة. تتكون من عملة رئيسية واحدة مقابل عملة أخرى من اقتصاد صغير أو اقتصاد ناشئ. يشمل USD / PLN و GBP / MXN و EUR / CZK.

✅ أزواج إقليمية. هذه أزواج مصنفة حسب المنطقة، مثل الدول الاسكندنافية أو أستراليا. يشمل EUR / NOK و AUD / NZD و AUS / SGD.

ما هي برامج التداول

تعريف برنامج التداول هو برنامج كمبيوتر أو تطبيق تداول يستخدم لممارسة التداول عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإننا نسمع بشكل أكثر شيوعًا مصطلح منصة التداول.

يتيح لك برنامج التداول عرض الرسوم البيانية للأصول في الوقت الفعلي، ووضع الأوامر.

على برنامج التداول، ستقوم بإجراء تحليلات فنية للحصول على إشارات التداول. كما أنه من خلال برنامج التداول يمكنك وضع أوامر الشراء والبيع الخاصة بك وتكوين أوامر التوقف والحد الأُخرى.

بصرف النظر عن هذه الوظائف الأساسية المشتركة بين جميع برامج التداول، تجدر الإشارة إلى أنها غالبًا ما تتضمن أيضًا أخبارًا، وحتى أدوات للتحليل الفني، وإنشاء إستراتيجية تداول آلية، وأنظمة لتحديد الفرص و المزيد.

في هذا الصدد، من المهم ملاحظة أن الوسطاء بشكل عام يسمحون لك باختبار برامج التداول الخاصة بهم مجانًا باستخدام حساب تجريبي. لذلك من الضروري اختبار العديد من برامج التداول قبل الالتزام بالوسيط الذي تختاره.

والان قد وصنا الي نهاية مقالنا اتمني ان نكوم قد اوصلنا لكم فكرة بسيطة عن التداول والان اترككم مع لينك التحميل   :   اضغظ هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -