google-site-verification: google59cfba68f1933264.html تطبيق جوجل للرسائل لإرسال رسائل SMS بديلا ل iMessage للأندرويد

أخر الاخبار

تطبيق جوجل للرسائل لإرسال رسائل SMS بديلا ل iMessage للأندرويد

 


أطلقت شركة جوجل العالمية تطبيقها جوجل للرسائل النصية علي أندرويد android الذي يعد احد أهم تطبيقات جوجل مثل تطبيق جوجل الخاص iMessage الذي هو من أهم خدمات شركة Apple التي  تقدمها ضمن خدماتها العديدة التي تحصل عليها عندما تشتري جهاز ايفون او جهاز ايباد، الكثير من المستخدمين يستعملون هذه الخدمة بسبب الإنتشار الواسع لها  وبسبب سهولة استخدامها في التراسل بين أجهزة الأيفون وبعضها البعض في هذا المقال سنتحدث عن خدمة الرسائل الخاصة بجوجل والتي تقدم نفس مميزات تطبيق iMessage على هواتف اندرويد بدلا من تطبيق الرسائل الافتراضي وسنتحدث حول كيفية استعمالها وتفعيلها على هاتفك.

ماهي مميزات تطبيق رسائل جوجل للرسائل ؟

  • تصميم بسيط وسهل ومريح تطبيق google : استفِد من ميزات الإشعارات الفورية والردود السريعة والتصميم المُبتكَر والجديد الذي يجعل التواصل أسرع وأكثر مرحًا. وبفضل الوضع المُعتِم، يمكنك استخدام تطبيق “الرسائل” حين تكون الإضاءة منخفضة بشكلٍ مريح.
  • مشاركة سهلة  : يمكنك اختيار الصور والفيديوهات أو التقاطها مباشرةً من خلال التطبيق ومشاركتها بسهولة. يمكنك أيضًا إرسال رسائل صوتية إلى جهات اتصالك.
  • يمكنك إرسال رسائل صوتية أو رموز تعبيرية من تطبيق رسائل أو مُلصقات أو موقعك الجغرافي. يمكنك أيضًا إرسال مبالغ مالية وتلقّيها من خلال خدمة Google Pay. 
  • بحث فعال : الان يمكنك العثور على المزيد من المحتوى الذي تمت  مشاركته في محادثاتك: انقر على رمز البحث، ثم اختَر جهة اتصال معينة للاطلاع على سجلّ رسائلك معها وجميع الصور أو الفيديوهات أو العناوين أو الروابط التي شاركتَها معها أو العكس.
  • يمكنك من خلال مشغلي شبكات الجوّال المعتمَدين لإرسال الرسائل وتلقيها عبر شبكات Wi-Fi أو شبكات البيانات ومعرفة الوقت الذي يكتب فيه أصدقاؤك أو يقرأون فيه رسائلك ومشاركة الصور والفيديوهات بجودة عالية والاستفادة من المزيد من الميزات.
  • Messenger هو تطبيق الرسائل النصية  الرسمي ل التطبيقات الكثيرة ل Google  للتراسل الفوري، المصمم خصيصا لتعويض التطبيق القديم الذي كنت تستعمله لتدبير رسائلك النصية.
  • بخلاف Hangouts، يقوم Messenger الجديد بتدبير الرسائل النصية (SMS)، بالمعنى التقليدي، فقط. ما يعني أنه لا يتضمن خدمة دردشة على النت عبر أداة Google للتراسل الفوري، بل بالأحرى الرسائل النصية العادية فقط.
  • لكن بالرغم من أن Messenger يشتغل على الرسائل النصية القصيرة فقط، إلا أنه يتضمن بعض الخصائص المتميزة. مثلا، يمكنك منع أي رقم من خلال التطبيق نفسه بحيث لا تستقبل أي رسائل نصية منه مستقبلا. كما يمكنك ايضا ان تختار أوقاتا معينة لا تريد ان تتوصل بأي رسائل خلالها على الإطلاق.
  • لكن افضل تغيير جاء به هذا التطبيق، يبقى أنه بخلاف تطبيقات التراسل الفوري السابقة، يتضمن Messenger واجهة أكثر اناقة و تنظيما. بل إنها تمكنك حتى من إرسال صور وفيديوهات مباشرة إلى مراسليك.
  • google Messenger هو تطبيق رائع من جوجل لتدبير رسائلك النصية، كما أنه يأتيك بطابع و جودة Google الغنية عن التعريف، حيث ستجعلك تكون أكثر اطمئنانا و أنت تستعمله لتدبير محتوى حساس كالرسائل النصية.

كيفية عمل ميزة تشفير الرسائل الفردية:

عند استخدام تطبيق رسائل جوجل (google Message)  من متجر جوجل بلاي لل android لإرسال رسائل خاضعة للتشفير التام بين الطرفين، تُشفر محتوى المحادثات بالكامل، من ضمنها: النصوص وأي ملفات أو وسائط، أثناء انتقال البيانات بين الأجهزة، وتتحوَّل البيانات خلال عملية التشفير إلى نص مشفَّر، ولا يمكن فك ترميز النص غير القابل للقراءة إلّا باستخدام مفتاح سرّي يُنشَأ في هاتفك والهاتف الذي تراسله فقط، ولا يتم مشاركته مع جوجل.








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -